random
أخر الأخبار

تواجه آبل Apple دعوى قضائية جديدة لإبطاء سرعة iPhone


تواجه آبل Apple دعوى قضائية جديدة لإبطاء سرعة iPhone


أوضحت جمعية المستهلكين الإيطالية Altroconsumo ، يوم الاثنين ، أن شركة Apple تعمدت إبطاء جهاز iPhone ، القديم في إيطاليا مما دفع الجمعية لإخطار. عملاق التكنولوجيا الأمريكي بأن الشركة رفعت دعوى جماعية ضدها. 


تواجه آبل دعوى قضائية جديدة لإبطاء سرعة


وقالت الرابطة في بيان إنها طلبت تعويضًا، قدره 60 مليون يورو (73 مليون دولار) أو ما يقرب من 60 يورو. لكل جهاز للمستهلكين الإيطاليين الذين خدعوا بممارسات، تعترف بها السلطات الإيطالية. 


قالت Euroconsumers. وهي منظمة أوروبية لحماية المستهلك، إن تعويض 60 يورو هو متوسط ​​التكلفة للمستهلكين لاستبدال بطاريات الأجهزة، وتضم المنظمة Altroconsumo في إيطاليا. 


تتعلق الدعوى القضائية بمالكي هواتف ،iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 6S و iPhone 6S Plus، والتي بيعت ما يقرب من مليون في إيطاليا بين عامي 2014 و 2020. 


وقالت شركة آبل في بريد إلكتروني: إنها لم تتخذ أي إجراءات لتقصير عمر أي من منتجاتها عن قصد، أو إضعاف تجربة المستخدم للترويج للعروض الترويجية للعملاء.


وأضافت: هدفنا دائمًا هو توفير المنتجات التي يحبها العملاء، وجعل حياة iPhone أطول فترة ممكنة جزءًا مهمًا منها. 


وقالت إلس بروغمان ، مديرة سياسة المستهلك الأوروبي والتنفيذ في بيان: "عندما يشتري المستهلكون جهاز iPhone، فإنهم يتوقعون أن يكون المنتج ذا جودة مستدامة. 


للأسف iPhone 6 هذا لم يحدث للسلسلة. لا يتم خداع المستهلكين فحسب، بل يتعين عليهم أيضًا مواجهة النكسات والخسائر الاقتصادية، وهو أمر غير مسؤول تمامًا من وجهة نظر بيئية. 


رفع المستهلكون الأوروبيون دعوتين قضائيتين مشابهتين في ديسمبر. نيابة عن منظمة عضو Test-Achats في بلجيكا وأعضاء OCU في إسبانيا، بما في ذلك إبطاء جهاز iPhone القديم. 


وقالت جمعية المستهلك الأوروبية، التي نسقت الدعاوى القضائية الثلاث. إنها تخطط أيضًا لبدء إجراءات من الدرجة الرابعة في البرتغال في الأسابيع المقبلة.


بعد الاعتراف بإبطاء الإصدار القديم من iPhone وتعويض المستهلكين الذين اشتروا iPhone 6 ،أو 7 الذي تم اختناقه للحفاظ على عمر البطارية، وافقت Apple على الوصول إلى تسوية بقيمة 500 مليون دولار، في الولايات المتحدة في مارس. 


كما وافقت الشركة على تسوية ثانية مع 34 ولاية، في الولايات المتحدة في نوفمبر ودفعت 113 مليون دولار إضافية. 


قال ممثلو الادعاء: شركة Apple Computer تدرك تمامًا أنه من خلال التستر، على الإبطاء المتعمد للهواتف القديمة. يمكنها استخدام الأشخاص الذين يشترون هواتف جديدة، بدلاً من استبدال البطاريات.


google-playkhamsatmostaqltradent