random
أخر الأخبار

سر ارتفاع البيتكوين ... وتوقعاته للمستقبل


سر ارتفاع البيتكوين ... وتوقعاته للمستقبل


بالنسبة لمستثمري العملات المشفرة ، هذا يوم سعيد ، لأن سعر البيتكوين قد تجاوز 30 ألف دولار، وهو أول رقم قياسي للعملة تتجاوزه. وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. 

اعتبارًا من يوم السبت الساعة 14:13 بتوقيت باريس ، كانت قيمة البيتكوين 30823.30 دولارًا. في 16 ديسمبر ، تجاوزت العملة الافتراضية عتبة 20000 دولار لأول مرة. أثارت آخر أخبار Bitcoin تساؤلات حول أسباب الارتفاع الحاد للعملة في الأيام القليلة الماضية ومستقبل العملات المشفرة في المستقبل. 


سر ارتفاع البيتكوين ... وتوقعاته للمستقبل


و قال محلل أسباب الارتفاع الأخير في عملة البيتكوين، والذي يرجع بشكل أساسي إلى الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا  والتي أدت إلى تقلبات في النقد العالمي.


"الشيء الثاني هو زيادة كبيرة في عدد المحافظ الرقمية، مما يزيد من نسبة العملات الرقمية المتداولة  وليس فقط عملة البيتكوين. والشيء الثالث في صعود البيتكوين هو الندرة. لأن عدد عملات البيتكوين حتى الآن ، فقط 21 تم إصدار مليون مجموعة ، وبلغ حجم الإصدار 18 مليون مجموعة. مما يعني أنه تم استبدال الزيادة في الطلب لصالح الندرة مما أدى إلى ارتفاع أسعارها.


المحافظ الرقمية هي محافظ مخصصة لتشفير العملات الرقمية ، ويمكن أن تتخذ شكل معدات أو برامج أو خدمات إلكترونية ، حيث يمكنك تخزين العملات المشفرة وإجراء المعاملات. وأشار إلى أن البيتكوين هو الحل الأمثل للدول التي عانت من أزمات اقتصادية في الفترة الأخيرة ، فبالإضافة إلى تلك التي تعاني من صعوبات اقتصادية. اعتمد الأتراك الذين أصبحوا رواد عملات البيتكوين أيضًا عقوبات بيتكوين ، مثل فنزويلا والبرازيل وحتى لبنان و المغرب.


الشيء الرابع الذي تسبب في ارتفاع سعر البيتكوين هو أن العديد من الشركات ، بما في ذلك Square ، بدأت في تحويل جزء من ميزانياتها إلى Bitcoin. اشترت Square Financial Services حوالي 4700 بيتكوين. عندما كان سعر العملة يساوي 18000 دولار. وأشار المبرمج المتخصص في العملات المشفرة أيضًا إلى أن البوندسبانك الألماني قد وقع اتفاقية عقد ذكي مع Ocean Token. مضيفًا أنه بحلول عام 2020 ، شهدنا "انهيار الاقتصاد المركزي واللامركزي". نشهد تحول الشركات الكبرى إلى العملات الرقمية .


وأضاف ، وفقًا لخبراء اقتصاديين وخبراء أعمال ، أن البيتكوين ستشهد نموًا مستدامًا.


ما مستقبل البيتكوين؟


قال محللو بنك جولدمان ساكس إنه مع تفشي فيروس كورونا الجديد، شهدت أسعار العملات الرقمية وبيتكوين والنحاس العديد من التقلبات هذا العام قبل أن تصل إلى أعلى مستوياتها في التاريخ. يُعرف النحاس في جميع أنحاء العالم بمجموعته الواسعة من الاستخدامات النهائية وأصبح مقياسًا للاقتصاد العالمي. سواء في قطاع البناء أو في المنتجات الاستهلاكية مثل السيارات والأجهزة الكهربائية. إن الشعبية المتزايدة لبيتكوين جعلت منها أحد الأصول المتداولة على نطاق واسع ، تمامًا مثل العملة التقليدية القوية. 


على الرغم من تحديد أسعار البيتكوين والنحاس في الأشهر الأخيرة، قال المحللون في Goldman Sachs إنهم يعتقدون أن البيتكوين والذهب سيكونان قادرين على "التعايش". وأوضحوا: "أدى الأداء الضعيف الأخير لسعر الصرف الحقيقي للذهب مقابل الدولار الأمريكي، إلى قلق بعض المستثمرين من أن البيتكوين ستحل محل الذهب للتحوط من التضخم".


وقد أضافوا : "على الرغم من بعض البدائل، نعتقد أن معدل اختراق البيتكوين لن يشكل تهديدًا وجوديًا للذهب كملاذ أخير". 


وقال محلل البنك : "من وجهة نظرنا ، تعتبر عملة البيتكوين وسيلة لكسب المال من انكماش التجزئة. في حين أن الذهب هو أحد الأصول الدفاعية التي تحافظ على رأس المال الفعلي لفترة طويلة".



google-playkhamsatmostaqltradent