random
أخر الأخبار

أرقام هواتف مستخدمي فيسبوك معروضة للبيع بواسطة روبوت

 

أرقام هواتف مستخدمي فيسبوك Facebook معروضة للبيع بواسطة روبوت


وفقًا لتقرير نشرته Motherboard باع شخص ما الوصول إلى قاعدة بيانات، لأرقام هواتف مستخدمي Facebook وسمح للعملاء بالبحث بسهولة عن هذه الأرقام باستخدام برامج Telegram chatbots


أرقام هواتف مستخدمي فيسبوك معروضة للبيع بواسطة روبوت


على الرغم من أن البيانات قديمة ويمكن تتبعها عدة سنوات. إلا أنها لا تزال تشكل خطرًا على أمان الشبكة والخصوصية لأولئك الذين قد يكشفون عن أرقام هواتفهم. 

قال الشخص الذي أعلن عن الخدمة إن لديه بيانات عن 500 مليون مستخدم. 

وقال فيسبوك: البيانات تتعلق بالثغرة الأمنية، التي أصلحتها الشركة في أغسطس 2019. 

ألون جال ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ،في شركة الأمن السيبراني هدسون روك (هدسون روك). لفت انتباه الروبوت لأول مرة إلى Motherboard

وقال: إن بيع قاعدة بيانات بهذا الحجم في مجتمع الجرائم الإلكترونية، هو صفقة حقيقية يشعر الناس بالضيق. 

وأضاف: إن هذا يضر بشكل خطير بخصوصياتنا ويستخدم بالتأكيد في عمليات الاحتيال. وغيرها من الأنشطة الاحتيالية من قبل جهات سيئة. 

مع وجود العديد من قواعد البيانات. يتطلب الأمر مستوى معينًا من التكنولوجيا للعثور على بيانات مفيدة.

عادة  يجب على الشخص الذي يملك قاعدة البيانات التفاعل. مع الشخص الذي يحاول الحصول على المعلومات منها. لأن مالك قاعدة البيانات لن يقدم كل هذه البيانات القيمة للآخرين. 

برنامج chatbot المكتوب في منصة Telegram يحل هاتين المشكلتين. إذا كان لدى شخص ما معرف Facebook. يُسمح لشخص ما بالعثور على رقم هاتف شخص معين.  إذا كان لدى شخص ما رقم هاتف شخص ما ، فيُسمح له بالعثور على معرف مستخدم Facebook

يسمح الروبوت للمستخدمين بإدخال رقم هاتف لتلقي معرف Facebook الخاص بالمستخدم المقابل ، والعكس صحيح. النتيجة الأولية من الروبوت. ولكن يمكن للمستخدم شراء حد ائتمان لإظهار رقم الهاتف بالكامل، والحد الائتماني هو 20 دولارًا. 

وفقًا لتقرير Main Board، يتم أيضًا توفير أسعار مجمعة، حيث يبيع شخص واحد 10000 رصيد مقابل 5000 دولار. يدعي الروبوت أنه يحتوي على معلومات حول مستخدمي Facebook من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا و 15 دولة أخرى.

بالنسبة إلى Facebook  يعد هذا أمرًا محرجًا بشكل خاص. لأنه جمع تاريخيًا أرقام هواتف الأشخاص بما في ذلك، المستخدمين الذين قاموا بتمكين المصادقة الثنائية. 

ومع ذلك لا تزال البيانات موجودة على الويب. وقد ظهرت عدة مرات منذ أن تم إلغاؤها في الأصل في عام 2019.

تُباع أرقام هواتف مستخدمي Facebook من خلال برامج الروبوت.

وفقًا للقطات التي نشرها الباحث الأمني ​​جال. سيبدأ الروبوت في العمل في 12 يناير 2021 على الأقل ، لكن البيانات المقدمة يمكن أن تعود إلى عام 2019.


google-playkhamsatmostaqltradent