random
أخر الأخبار

إعدادات يجب ضبطها في تطبيق واتساب لحماية خصوصيتك


إعدادات يجب ضبطها في تطبيق واتساب WhatsApp لحماية خصوصيتك


بعد الإعلان عن تحديث لسياسة الخصوصية الخاصة به ، واجه WhatsApp معارضة قوية في الأسبوعين الماضيين. جذبت فكرة أن التطبيق سيجبر مستخدميه على مشاركة البيانات مع Facebook. انتباه المستخدمين ، وبدأوا في البحث عن بدائل أخرى ، مما أدى إلى زيادة تثبيت التطبيقات المنافسة ، مثل Signal و Telegram. 


إعدادات يجب ضبطها في تطبيق واتساب لحماية خصوصيتك


ميزة تطبيق WhatsApp هي أنه يوفر افتراضيًا إعدادات تشفير ،من طرف إلى طرف لجميع المستخدمين (يتجاوز عدد المستخدمين الحالي 2 مليار مستخدم) . مما يعني أن المحتوى الذي ترسله عبر التطبيق لا يزال يقتصر على نفسك. و التواصل معك الأشخاص ، حتى لا أحد ، حتى موظفي WhatsApp أو Facebook. لا يمكنهم قراءة أو استخراج محتوى الرسائل التي ترسلها ، ويمكنهم فقط الوصول إلى الهاتفين المستخدمين كنقاط نهاية لإعداد التشفير. والتي تم تثبيتها. لذلك ، WhatsApp هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شهرة في العالم.


لكن المشكلة تكمن في البيانات الوصفية الخاصة بك التي جمعها التطبيق. وقد تشارك هذه البيانات الوصفية مع Facebook بموافقتك ، بما في ذلك: 

رقم الهاتف وصورة حسابك والاستخدام.

بما في ذلك: استخدامك وظيفة التطبيق. والمجموعة التي انضم ، كيف تتفاعل مع أشخاص آخرين في التطبيق وعندما قمت بالتسجيل في WhatsApp. آخر مرة استخدمت فيها التطبيق ، عدد الرسائل المرسلة وغيرها من المعلومات. 

مثل: استخدام بيانات الحالة الوظيفية للجهاز والمزيد. 

يمكنك الاطلاع على جميع البيانات. التي يجمعها التطبيق من خلال المقالة التالية: "ما هي البيانات التي يجمعها WhatsApp عنك ، وكيف يمكنك تعزيز خصوصيتك؟"


يجمع WhatsApp الكثير من البيانات. أكثر بكثير من تطبيقات المراسلة الفورية المنافسة (على سبيل المثال: Signal و Telegram و iMessage). ولكن بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى مثل: Facebook و Messenger و Google و Instagram و Snapchat و TikTok. إنها تجمع القليل جدًا من البيانات. 

لذا إذا كنت تستخدم هذه التطبيقات. فإن WhatsApp ليس مشكلتك الحقيقية. لا شك أن تطبيق WhatsApp يتمتع بأمان جيد، ويمكنك الاستمرار في استخدامه. ولكن يجب تعديل بعض الإعدادات لتقليل البيانات التي يجمعها عنك:

- إيقاف خاصية (آخر ظهور) Last Seen:


وقت الوصول الأخيرLast Seen يعني آخر مرة استخدمت فيها التطبيق. اسمح لجهات الاتصال الخاصة بك بمعرفة هذه المرة. ولكن هذه معلومات حول بياناتك التي جمعها التطبيق. يمكنك إيقافه باتباع الخطوات أدناه: 
  1. انتقل إلى تطبيق WhatsApp على هاتفك. 
  2. انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ، ثم انقر فوق خيار "الإعدادات". 
  3. انقر فوق خيارات (الحساب) الحساب. 
  4. انقر فوق خيار "الخصوصية" "الخصوصية" ، ثم ضمن قسم "من يمكنه رؤية معلوماتي الشخصية" ، ابحث عن خيار بعنوان "(شوهد آخر مرة)" انقر فوقه.
  5.  سترى ثلاثة خيارات: (الجميع) ، (جهات الاتصال الخاصة بي) و (لا أحد) اختر الخيار الثالث.

- إخفاء صورة حسابك:



إذا كنت لا تريد أن يصل أي شخص لديه رقم هاتفك، إلى صورة حساب WhatsApp الخاص بك. فيمكنك إجراء تعديلات ، ولن يمنعك جعل صورة حسابك خاصة من مشاهدة صور الأشخاص الآخرين. 

  1. انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث، الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من واجهة التطبيق ، ثم انقر فوق خيار "الإعدادات". 
  2. انقر فوق خيارات (الحساب) الحساب. 
  3. انقر فوق خيار "الخصوصية" ، ثم انقر فوق خيار "صورة الملف الشخصي" ، ثم حدد خيار "لا أحد".


- منع واتساب من الوصول إلى موقعك الجغرافي:



باستخدام GPS في هاتفك الذكي ، يمكنك بسهولة أداء العديد من المهام، مثل: البحث عن المكان الذي تريد الذهاب إليه ، والحصول على تذكيرات حركة المرور. ومشاركة موقعك الحالي بسهولة مع جهات الاتصال من خلال العديد من التطبيقات ، بما في ذلك: WhatsApp.

لكن الموقع الجغرافي هو أحد اكبر البيانات المهمة التي تجمعها التطبيقات لاستهداف الإعلانات. لذلك يجب عليك التحقق من جميع إعدادات الخصوصية والموقع الجغرافي لكل تطبيق مثبت على هاتفك. 

يمكنك منع WhatsApp من الوصول إلى موقعك باتباع الخطوات التالية: 

  1. انتقل إلى إعداد (الإعدادات) على الجهاز. 
  2. انقر فوق خيار (إدارة التطبيقات) Application Management. 
  3. انقر فوق الخيار (أذونات التطبيق) "أذونات التطبيق" ، سترى قائمة بجميع أذونات التطبيق التجريبي. انقر فوق إذن (الجغرافيا) ، وسترى قائمة بجميع التطبيقات التي تم منحها أذونات الوصول. 
  4. ابحث عن تطبيق WhatsApp وحدد خيار "مطلقًا" لمنعه من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

- منع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في هاتفك:


ويمكنك أيضًا اتباع الخطوات التالي لاستخدام ميزة تنزيل الوسائط تلقائيًا لمنع تطبيق WhatsApp. من حفظ الصور ومقاطع الفيديو المستلمة اوالتي تم ارساله من جهات الاتصال في معرض الهاتف تلقائيًا: 


تطبيق واتساب لحماية خصوصيتك


  1. انتقل إلى تطبيق WhatsApp على هاتفك. 
  2. انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ، ثم انقر فوق خيار "الإعدادات". 
  3. انقر فوق خيار، (التخزين واستخدام البيانات) التخزين واستخدام البيانات. 
  4. ضمن قسم، "تنزيل الوسائط تلقائيًا" سوف تجد ثلاثة خيارات: عند استخدام بيانات الجوال ، وعند استخدام Wi-Fi و أثناء التجوال. 
  5. انقر فوق كل خيار وقم بإلغاء تحديد المربعات، الموجودة بجوار "الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والمستندات" حسب الحاجة.


      google-playkhamsatmostaqltradent