random
أخر الأخبار

أهم الميزات الجديدة القادم في نظام أندرويد 12 Android


أهم الميزات الجديدة القادم في نظام أندرويد 12 Android


مرحبا بكم في موضوع جديد علي مدونتكم التقنية بلا حدود , اليوم سوف نتعرف علي نظام التشغيل أندرويد 12 القادم من شركة جوجل.


Android هو نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا في العالم ، حيث يتم تشغيل مليارات الهواتف الذكية حول العالم.


لذلك قد يؤثر أصغر تغيير على ملايين المستخدمين. لذلك ، نحن ننتظر دائمًا إصدارًا جديدًا كل عام لفهم التغييرات والميزات الجديدة التي ستظهر على هواتفنا التي تعمل بنظام Android.


أهم الميزات الجديدة القادم في نظام أندرويد 12 Android



عند الحديث عن هذا ، من المتوقع أن تصدر Google أول معاينة مطور لنظام Android 12 قريبًا ، والتي ستجلب العديد من التحسينات والميزات الجديدة على هواتفنا الخاصة.


متى ستصدر Google أول معاينة لنظام أندرويد Android 12؟


لم تؤكد Google تاريخ الإصدار الرسمي لنظام Android 12. يمكننا إجراء بعض التخمينات بناءً على تاريخ إصدار الإصدار السابق.

أصدرت Google أول إصدار معاينة للمطورين من Android 10 في مارس 2019 ، ثم أصدرت نفس الإصدار من Android 11 العام الماضي في 19 فبراير 2020 (قبل أسابيع قليلة من إصدار Beta في مارس من العام الماضي) ، وبالتالي توفير التطوير للموظفين توفير المزيد من الوقت لتكييف التطبيق مع النظام الجديد و API المقدمة في التحديث.


 لذلك من المتوقع أن يتم إصدار أول نسخة معاينة لمطوري Android 12 الأسبوع المقبل , أو أوائل مارس من هذا العام أنشاء الله.



متى ستصدر Google الإصدار الأخير من Android 12؟



العادة بعد إطلاق نسختين من معاينة مطور النظام ، سننتقل إلى الإصدار التجريبي العام (Android 12 Beta) ، ونتوقع أن نرى الإصدار الأول في مايو أو يونيو 2021 ، وستكون هذه الإصدارات مستقرة إلى حد ما ، وسيعطون فكرة واضحة عما سيبدو عليه الإصدار الأخير من Android 12.



بعد إطلاق إصدارات تجريبية متعددة من النظام ، نتوقع أن تقوم Google بإصدار إصدار Android 12 الثابت النهائي في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر 2021. مثل كل عام ، ستكون هواتف (  Google Pixel) هي الهواتف الأولى التي تحصل على هذه الميزة.



ومع ذلك  يمكننا توقع بعض الأخبار الجيدة في الإصدار التالي ، ونظرًا لأن التحديث الأول لم يتم إصداره بعد ، فإن جميع المعلومات التالية حول الميزات الجديدة. تستند إلى التسريبات والتوقعات من مجموع من الموقع والمصدر التي قمنا بجمعها حول النظام أندرويد 12:


أصدرت شركة (XDA-Developers) سلسلة من الصور المسربة وقالت: "هذه الصور مأخوذة من المسودة الأولى للمستند الذي وزعته Google على شركاء Android". يوضح التسريب أنه في Android 12 ، سنرى في واجهة المستخدم  تحديث كبير و رئيسي وهي التي سوف نعتمد عليها في هذا المقال أنشاء الله.


والان نقدم لكم أهم وأفضل المميزات الجديدة في Android 12:



بعض التحسينات في الشاشة الرئيسية:


عندما أضافت Apple عناصر واجهة مستخدم إلى iOS 14 ، اعتقدنا أنها من بعض النواحي أفضل مما قدمه Android على مر السنين. لذلك ، نتوقع أن نرى تغييرات كبيرة في أدوات الشاشة الرئيسية في Android 12 ، لكننا لا نعرف ما إذا كانت Google تخطط لإصلاح هذه الأدوات ، أو على الأقل تخطط لإجراء بعض التغييرات.



مؤشرات الخصوصية عرض مؤشر الكاميرا و الميكروفون:

               

                          Android 12


سوف تُظهر لك لقطة الشاشة التالية مؤشر الخصوصية. عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون في هاتفك ، يمكنك تلقي تحذير في شريط الحالة كمؤشر. قد يؤدي النقر فوق رموز شريط الحالة هذه إلى عرض نافذة منبثقة أعلى الشاشة. تخبرك أن التطبيق المحدد يستخدم الكاميرا أو الميكروفون وهذه الميزات قد استخدمتها Apple في اصدرها سابقا.


 تقوم Google باختبار مؤشرات الخصوصية هذه لأكثر من عامين ، لذلك من الرائع رؤيتها تظهر أخيرًا في Android 12. قد تكون مؤشرات الكاميرا والميكروفون هذه ضرورية للتضمين في إصدار النظام ، وتشير المستندات المسربة إلى أنه يجب عرض هذه المؤشرات بشكل بارز في الجزء العلوي من الشاشة. وتكون مرئية دائمًا عند الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.



تحسين إعدادات الخصوصية في الإصدار Android 12:



يمكن أيضًا تحسين إعدادات خصوصية Android في نظام 12 Android. قد تتضمن إعدادات الخصوصية الجديدة مفاتيح لتعطيل الكاميرا تمامًا وكتم صوت الميكروفون وتبديل الوصول إلى المواقع في هاتفك.


إعدادات الخصوصية في الإصدار Android 12


في الواقع ، يمكنك استخدام إعداد "Sensor Off" في لوحة "Quick Settings" لتعطيل جميع أجهزة الاستشعار في جهازك ، ولكن لا يمكن عرض هذا الإعداد إلا بعد تمكين خيار المطور. من خلال وضع النظام في إعدادات الخصوصية ، يمكن للنظام (Android 12) أن يسهل على المستخدمين إيقاف تشغيل المستشعر.


ميزة تقسيم الشاشة Split-screen:


تعتبر ميزة تقسيم الشاشة Split-screen التي يتم استخدامها في Android ، ولكنها تحتاج إلى بعض التحسينات. طورت Samsung الوظائف في واجهة مستخدم الهاتف المحمول الخاصة بها من خلال وظيفة "App Pair" ، والتي تحدد أنه يمكنك بدء تشغيل تطبيقين ليتم فتحهما في نفس الوقت ، ثم النقر فوق الرموز التي يبدو أنها تعمل بسرعة كبيرة. 


تعمل وظيفة Samsung بشكل أفضل على الهواتف الذكية التقليدية ، لذلك هناك شائعات بأن Google تقدم (App Pairs) هذه الوظيفة في أندرويد Android 12.


تقسيم الشاشة Split-screen


تعمل ميزة تقسيم الشاشة في Android 11 عن طريق تثبيت تطبيق واحد في نافذة أصغر ثم تشغيل تطبيق آخر ، مما يجعلها عملية متعددة الخطوات. ولكن في Android 12 ، باستخدام وظيفة "app pair" ، يمكنك تشغيل تطبيقين في عرض تقسيم الشاشة بنقرة واحدة فقط.



ميزة مكافحة التتبع:



لقد صرحت شركة Google بأنها تعتزم بناء ميزة شفافية تتبع التطبيقات الأقل صرامة التي تقدمها Apple. على الرغم من أن هذه الميزة لم يتم الكشف عنها بعد في التسريب.


ميزة مكافحة التتبع


 تريد Google تحقيق توازن بين الخصوصية والإعلان. لذلك ، قد يكون إصدار Google من هذه الميزة أقل تقييدًا وقد لا يطلب من المطور الحصول على إذن المستخدم لتتبع بياناته. قد يكون أسلوب Google في Android مشابهًا لذلك الذي خطط له Chrome ، لأن Google أعلنت سابقًا عن خطط للتخلص التدريجي من أي وصول لجهة خارجية إلى ملفات تعريف الارتباط في Chrome في غضون عامين. لتحسين استهداف الإعلانات. بدلاً من ذلك ، سيستخدم المتصفح طريقة بديلة تسمح لإعلانات معينة باستهداف جمع بيانات أقل تحديدًا.


وهذه كانت بعض الميزات التي سوف تأتي في نظام التشغيل أندرويد 12. عندما تواجهك مشكلة في هذا الموضوع يمكن كتابة تعليق وسوف نساعدك.


google-playkhamsatmostaqltradent