random
أخر الأخبار

ماذا يحتوي الإنترنت المظلم Dark Web ؟ وهل هو حقًا خطير ؟

 

ماذا يحتوي الإنترنت المظلم Dark Web ؟ وهل هو حقًا خطير ؟


أصبح مصطلح الويب المظلم Dark Web شائعًا بين العديد من المستخدمين ، بعضهم حذر من استخدام هذا الإنترنت ، والبعض منهم يؤكد أن بعض الأسرار قد تفيد الآخرين. ولكن كشخص ، فأنت تستمع إلى هذا المفهوم لأول مرة ، يجب أن تكون كذلك. 


ماذا يحتوي الإنترنت المظلم Dark Web ؟ وهل هو حقًا خطير ؟


أتساءل عن هذا النوع من الإنترنت Dark Web ؟ 


بكل اختصار فهو جزء من شبكة البحث العالمية ، ولكنه غير مفهرس في محركات البحث، وللدخول إليه يتطلب بعض التطبيقات والبرامج المحددة ، لأنه من الصعب مراقبة ذلك من هذه الشبكة. لذلك تم قبولها من قبل الأجهزة الأمنية في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي فهي تحمل خطرًا قد يهدد حياة العديد من الأشخاص.


في الواقع ، يمثل الإنترنت العام بين الناس 5٪ فقط من إجمالي الإنترنت العالمي، والباقي ينتمون إلى مفهوم الإنترنت العميق أو المظلم.


وبسبب نقص المراقبة وجميع الوظائف ، يطلق على الإنترنت هذا الاسم. هذا الجزء من الإنترنت هو الجزء الأخير من ثلاثة أجزاء مختلفة. هذا هو الإنترنت العادي الذي يستخدمه الجميع. الإنترنت العميق ، الذي يستخدمه عدد قليل من الأشخاص ، والجزء الأخير في الإنترنت العميق (الإنترنت المظلم). لأن هذا الجزء ينطبق فقط على الأشخاص الذين هم في أعماق العالم الإجرامي. أما بالنسبة لأسماء المجال في الإنترنت المظلم ، فهي مختلفة تمامًا عن أسماء النطاقات التي يعرفها الجميع ، وتنتهي جميعها بـ "البصل" Onion.


ماذا يحتوي الإنترنت المظلم Dark Web , Dark Internet ؟ 


المحتوى المقدم من الدارك ويب أو Dark Internet مناسب فقط لعالم الجريمة والسرقة والمحرمات. هنا يمكنك أن تجد أن الأشخاص يسرقون ويبيعون الأشياء المسروقة . مقابل نقود أقل مما تعرف. ويمكن أيضًا العثور على رصيد مسروق ، بطاقات تحتوي على مبالغ طائلة مقابل أسعار أرخص (إذا كانت صحيحة) . بالإضافة إلى كل ذلك ، هناك أيضًا أثر للمحتوى الإلكتروني على الإنترنت ، لأنه يمكن استخدامه أيضًا لبيع التطبيقات والبرامج وأدوات القرصنة ، وحتى طرق القرصنة التي لا يعرفها الكثير من الناس. 


الأمر الأسوأ والأخطر هو الانتشار الهائل لتجارة الأسلحة على الإنترنت ، ليس ذلك فحسب ، بل أيضًا المخدرات التي تروج لها تجارة العديد من الأشخاص الذين يشكلون تهديدًا للضمان الاجتماعي . توجد العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك تخيلها في Deep Web. وتجدر الإشارة في هذه الشبكة إلى أنه نظرًا لصعوبة معرفة مصدرها وارتفاع مستوى التشفير ، تتم معظم المعاملات من خلال النقود الإلكترونية ، وأشهرها عملة البيتكوين.


هل يمكنني الوصول إلى الإنترنت المخفي؟




وصول متصفح Tor ، إلى الويب المظلم بالطبع يمكن لأي شخص الوصول إلى الإنترنت المظلم ، لكن الوصول إلى مثل هذا الإنترنت لا يزال مليئًا بالعديد من المخاطر . وأهمها الوقوع في مشاكل مع الموظفين في العالم الإجرامي ، واختطافك عن طريق القرصنة وتثبيت البرامج المفخخة. الجهاز ليس لديه إذنك ، لذا قم بالمساومة على الجهاز. 


لا يمكن الوصول إلى الإنترنت المظلم من خلال متصفح عادي ، لكن الشرط الأساسي للدخول إلى هذا الإنترنت هو أنه يجب عليك إخفاء هويتك تمامًا كشرط أساسي . ولكن المتصفح الوحيد الذي يمكنه تحقيق ذلك هو متصفح Tor الذي يمكنه أداء معالجة البيانات: تشفير وإخفاء هويتك تمامًا . لأن المتصفح يختلف عن التطبيقات المجهولة الأخرى الشائعة بين الناس ، وميزته أنه يمكنه حجب المعلومات وتشفيرها.


مخاطر الإنترنت المظلم الدارك ويب؟ 


  1. خطر اختراق المتسللين للأجهزة والمساومة مع أصحابها حول بيانات هذه الأجهزة. 
  2. من الممكن الوقوع في منظمة إرهابية وإجبارها على أداء مهام تفيدها. 
  3. من السهل خداع مستخدمي الإنترنت الخطرين وخداعهم. 
  4. يصعب على إدارة الأمن العالمي المتابعة والمراقبة الحل لعالم الإدمان والجريمة مع بعض الجهات المعادية. 
  5. انتشار المواد الإباحية غير القانونية ، مثل المواد الإباحية للأطفال. 
  6. إن حياة الأشخاص الذين يتفاعلون مع هؤلاء الأشخاص على المستوى الشخصي والعائلي مهددة.


هل تقترح الدخول إلى الإنترنت المظلم بدافع الفضول؟ 


الدخول إلى الويب المظلم أمر خطير بالطبع لا أوصي بهذا . لأن التهديد الذي سيحدث أكبر بكثير من فضول الأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى الإنترنت المخفي. بالإضافة إلى ذلك ، ستستخدم هذا الجهاز أيضًا ، فقد تتلف أجزائه. 


يعود سبب إلى فيروسات خبيثة قد يتم تثبيتها دون علمك . لهذا السبب لا تدع الفضول يتسبب في مواجهتك لمشاكل أساسية ، والابتعاد عن هذه المشكلات . وتأكد من تثبيت أقوى برنامج حماية على جهاز الكمبيوتر والهاتف حتى عند استخدام الإنترنت العادي.


google-playkhamsatmostaqltradent