random
أخر الأخبار

ما هو نوع البيانات التي تجمعها تطبيقات تتبع الموقع في الهاتف

 

ما هو نوع البيانات التي تجمعها تطبيقات تتبع الموقع في الهاتف 


مرحبا بكم في موضوع جديد علي مدونتكم التقنية بلا حدود. اليوم سوف نتعرف علي ، تطبيقات تتبع الموقع في هاتفك ، و ما هي البيانات التي تجمعها عنك.


توفر لك العديد من التطبيقات التي تثبتها على هاتفك لأول مرة (سواء كان Android أو iPhone). خيار طلب الإذن ، لتتبع الموقع الجغرافي GPS ، لتقديم أفضل تجربة.

مثل تطبيقات التنقل والطقس أو طلبات الطعام والطلبات يتتبع هذا النوع من التطبيقات موقعك ، وهو أمر طبيعي لأنه جزء من طريقة عمله. ويمكنك أنت أيضاً تتبع و مراقبة الهواتف ومعرفة موقعها عبر مجموع من التطبيقات، التي شرحته في المواضيع السابق.


ما هو نوع البيانات التي تجمعها تطبيقات تتبع الموقع في الهاتف


ومع ذلك ، تطلب بعض التطبيقات إذنًا لتتبع موقعك ، وهو أمر غير ضروري لعملهم ، وغالبًا ما يرغبون في جمع بياناتك لبيعها لشركات الإعلان أو حكومية. ولكن هل تريد معرفة ما هي تطبيقات تتبع الموقع التي ستوفرها و ما هي البيانات التي يتم جمعها في هاتفك الخاص؟


نعلم جميعًا أننا مراقبون بأي طريقة ، ومن أي جهة بسبب هواتفنا الذكية التي تحتوي على الانترنت. ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وإلا كيف تعرف ميزة العثور على أصدقاء القريبين من موقعك. ولماذا ترى إعلانات على Facebook و Google بناء على ما تبحث عنه أو ما تتفوه به.


أظهرت دراسة جديدة نشرها "Mirco Musolesi" ميركو موسوليسي ، الباحث من جامعة بولونيا في إيطاليا وبنجامين بارون من كلية لندن الجامعية. أن البيانات الشخصية التي تجمعها هذه التطبيقات حساسة للغاية.


حيث استخدم الباحثون التطبيقات التي طوروها خصيصًا لهذا البحث ، قام ما يصل إلى 69 مشاركًا في البحث بتثبيت التطبيقات على هواتفهم لمدة أسبوعين على الأقل. بهدف فهم كمية بيانات الموقع والمعلومات الشخصية التي جمعتها هذه التطبيقات عنك ، و النتيجة مخيفة جدا.


ما هو نوع البيانات التي تجمعها تطبيقات تتبع الموقع في الهاتف


خلال هذه الفترة ، تم تتبع أكثر من 200000 موقع ، وتم تحديد ما يقرب من 2500 موقع ، وتم جمع ما يقرب من 5000 عنصر من المعلومات الشخصية المتعلقة بالتركيبة السكانية والشخصية. ووفقًا للبحث ، يعتقد المشاركون أن البيانات الأكثر حساسية التي تم جمعها من خلال التطبيق هي يرتبط بصحتهم ووضعهم الاجتماعي والاقتصادي وعرقهم ، فضلاً عن معتقداتهم الدينية و مجموع من الأمور الأخرى.


وقال الباحث "ميركو موسوليسي" : نحن نؤمن بإطلاع المستخدمين على كمية ونوعية البيانات التي يتم جمعها ، لا سيما من خلال تتبع مواقعهم الجغرافية ، والتطبيقات التي يمكن جمعها عنك. وهذا أمر مهم للغاية. بالنسبة لنا الشيء المهم هو لفهم ما إذا كان المستخدمون يعتقدون أنه من المقبول مشاركة المعلومات الخاص بهم مع مطوري التطبيقات أو شركات التسويق ، أو إذا كانوا يعتقدون أن هذا يعد انتهاكًا لخصوصيتهم.


وأضاف Mirco Musolesi : "نظرًا لإعدادات الخصوصية المحددة مسبقًا ، يمكن أن تساعدك هذا البحث في توضيح تطوير الأنظمة التي يمكن من خلاله  أن تمنع تلقائيًا من جمع البيانات الحساسة الخاص بك من أطراف ثالثة (شركة الاعلانات) Ads ، مما يعني أن المزيد من التطبيقات يمكنها جذب انتباه الناس. سواء كان موقع الويب تم تشغيل الإعدادات ، وما إذا تم جمع البيانات بدقة ، أو ما إذا كان المحتوى ينتهك خصوصية الخاص بك.


ما الذي يجب عليك فعله لتقييد هذه التطبيقات من تتبع موقعك الخاص؟


إذا كنت لا تريد أن تقوم التطبيقات المثبتة في هاتفك بجمع بياناتك ومعلوماتك الشخصية وتتبعك ، فإن أفضل حل هو تعطيل خدمات الموقع واتصالات Bluetooth و Wi-Fi وخصوصية المتصفح، وحظر الاستخدام أثناء عدم استخدام التطبيقات. الموقع البيانات واستخدام إحدى أفضل تطبيقات VPN الموثوقة والتي شرحته في الموضوع السابق في مدونة التقنية بلا حدود.


عندما تواجهك مشكلة في هذا الموضوع يمكن كتابة تعليق وسوف نساعدك.

google-playkhamsatmostaqltradent