random
أخر الأخبار

Microsoft تطلق ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطبيق Word


Microsoft تطلق ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطبيق Word


مرحبا بكم في موضوع جديد علي مدونتكم التقنية بلا حدود.

اليوم سوف نتعرف علي مميزات الجديده التي سوف تقدمها شركة مايكروسوفت لتعزيز Word.

بميزة التنبؤات النصية الذكاء الاصطناعي الجديدة 2021.


Microsoft تطلق ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطبيق Word


وقد كنت النسخة الأولى من برنامج Word المخصصة لنظام الويندوز قد  أصدرت في العام 1989.

كان Word معالج النصوص الأكثر شعبية في جميع الأوقات. ويتميز بسهولة نسبيّة في الاستعمال، وخصائص مميزة وكل سنة تقوم شركة Microsoft بتقديم ميزة جديد و رائع للمستخدمين.

تخطط Microsoft لإطلاق ميزة جديدة في تطبيق معالجة الكلمات أو النصوص (Word) الشهر المقبل.

هذه هي وظيفة (Text Predictions) التنبؤات النصية ، والتي تعتمد على عملها في الذكاء الاصطناعي. بحيث يمكنها اقتراح مناسبة في الوقت الفعلي أثناء الكتابة.

كلمات من أجل زيادة و تحسين الإنتاجية.

 

في العام الماضي ، قدمت Microsoft هذه الميزة إلى 50٪ من مشتركي قناة Windows Beta لأول مرة.

لكن تم اكتشاف ذلك في تحديث لإصدار (Microsoft 365) من مايكروسوفت 365 هذا الأسبوع.

تشير هذه الخطوة إلى أن الشركة تخطط لتوفير التحديث لجميع مستخدمي Word الشهر المقبل.


لذلك ، يتنافس تطبيق Word مع تطبيق مستندات جوجل Google Documents ، الذي يحتوي على ميزة مماثلة تسمى Smart Compose والتي تم تقديمها منذ عام 2018.



ما هي هذه الميزة و كيف تعمل في تطبيق Word؟




تستخدم هذه الميزة التعلم الآلي لتقديم اقتراحات الكتابة بناءً على نص مكتوب من قبل المستخدم ، ووفقًا لما ذكرته شركة Microsoft: "ستساعد التحديثات الجديدة في تطبيق Word المستخدمين على الكتابة بشكل أكثر فاعلية من خلال توقع النص بسرعة وفي الوقت المناسب وبدقة".


هذه الوظيفة ستولد كلمات توقع نصية غير نشطة ، ويمكن للمستخدم أن يختار إضافتها مباشرة إلى النص الذي كتبه مباشرة بالضغط على زر (Tab) ، أو تجاهلها والكتابة بشكل طبيعي ، أو بالضغط على زر (Escape).


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتكيف الميزات الجديدة في التطبيق (Word) أيضًا مع أسلوب كتابة المستخدم من خلال تحليل تفضيلات اللغة وعادات الكتابة ، وبالتالي تقليل أو تجنب أي أخطاء إملائية ونحوية في النص تمامًا.


الذكاء الاصطناعي في تطبيق Word



تخطط الشركة لإطلاق الميزة في وقت لاحق في مارس ، ولكن في الوقت نفسه ، لم تقرر بعد موعد إصدار ( إصدار web ) أو (  إصدار macOS ).


تجدر الإشارة إلى أن Microsoft تعمل جاهدة لتوفير تحديثات منتظمة لتطبيق معالج الكلمات الخاص بها ، لأنها أضافت العام الماضي وظيفة نسخ الصوت إلى تطبيق Word للويب ، والتي توفر طريقة سهلة لنسخ الصوت تلقائيًا.


كما أطلقت حزمة (Microsoft Office) لمستخدمي أجهزة iPad اللوحية الذين يركزون على الإنتاجية ، والتي تشمل العديد من التطبيقات ، بما في ذلك: تطبيق (Word) ، ودعم وظائف (عرض مقسم ، وماوس ، ولمس دعم لوحة التحكم) أحدث نظام iPadOS نظام التشغيل في الإصدار.

بعد تمكين هذه الميزة ، سيبدأ المستخدمون في عرض التوقعات أثناء كتابة النص ، وفي نفس الوقت يمكنهم الضغط على المفتاح TAB لقبول الاقتراحات ، والضغط على ESC لرفض الاقتراحات.


في نفس الموقف ، أبلغت الشركة مايكروسوفت أن الأداة ستتحسن بمرور الوقت ، وإذا قدمت الأداة عائقاً أكثر مما تساعد ، يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيلها.


عندما تواجهك مشكلة في هذا الموضوع يمكن كتابة تعليق وسوف نساعدك.

google-playkhamsatmostaqltradent