random
أخر الأخبار

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن

 

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن


حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن


مرحبا بكم في موضوع جديد علي مدونتكم التقنية بلا حدود اليوم سوف نتعرف علي مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أحد الأسباب الشائعة التي يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة.


نظرًا لأن درجة حرارة الهاتف العادية تبلغ 35 درجة مئوية ، فقد يتسبب ذلك في النهاية في انفجار الجهاز ، ولكن عندما تواجه هذه المشكلة ، سيفعل الكثير من الأشخاص ذلك دون علم.

كيفية حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة الهاتف الخاص بك عند شحن الهاتف.


تتطلب العديد من عمليات تشغيل الهاتف الذكي مزيدًا من طاقة البطارية ، مما قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشدة ، وقد يؤدي ذلك إلى تلف المكونات الداخلية للهاتف (بما في ذلك المعالج) ، مما قد يجبر بعض الأشخاص على استبدال الهاتف الخاص بهم.



فيما يلي سوف أشرح لكم أفضل النصائح لك للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن ، ولكن قبل ذلك ، يجب عليك أولاً فهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك:


مشكلة البطارية 


يمكن أن يكون السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك هو مشاكل البطارية ، أحيانًا بسبب عيوب في عملية تصنيع بطارية الليثيوم نفسها. وبسبب درجات الحرارة المرتفعة ، قد تصبح البطارية أكثر خطورة مما يؤدي إلى انفجارها في أي واقت . 



استخدمك للهاتف المحمول أثناء عمليات الشحن 


يعد استخدام الهاتف أثناء الشحن أحد الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك ، لأن الجهاز سيوفر الطاقة اللازمة للتشغيل أثناء عملية الشحن. وستوفر البطارية الطاقة للجهاز لتشغيل التطبيقات أو الألعاب. مما سيؤثر على البطارية يكون له تأثير سلبي ويتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف ويمكن أن تؤدي السخونة المرتفعة الا انفجارها .



ارتفاع درجة الحرارة 



في الصيف ، بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، قد يسخن الهاتف الذكي أو يعرضه لأشعة الشمس المباشرة أو وضعه في بيئة ذات درجة حرارة عالية فهذا شئ عادية.


tech-unlimit.com



سبب ارتفاع درجة حرارة هاتف


سبب ارتفاع درجة حرارة هاتف إلى المعالج الموجود داخل الهاتف وهو مشابه للمعالج الموجود في الكمبيوتر ، وعندما يعمل فإنه يولد حرارة ويكون أصعب. عند العمل ، تكون الحرارة المتولدة أكبر. 

تستخدم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة مراوح أو غرف تبريد . وتبريد حرارة الرقاقة الكهربائية . من أجل الحفاظ على السلامة وتشغيلها ، ولكن الهاتف المحمول ليس به مساحة لمعدات التبريد ، مما يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة . 


نتيجة أرتفاع درجة حرارة هاتف  



نتيجة لارتفاع درجة حرارة هاتف تكون بطارية هاتف حساسة جدًا لدرجات الحرارة المرتفعة ، خاصة عندما تتجاوز درجة الحرارة 30 درجة مئوية. لأنها ستعمل على تسريع الضرر وتقليل سعة الشحن ، و قد تتسبب الحرارة في انفجار البطارية في أسوأ الظروف. بالإضافة إلى جعل الجهاز يتباطأ إلى مستوى غير قابل للاستخدام ، وقد يؤدي التعرض الطويل لدرجات الحرارة المرتفعة إلى تلف مكوناته الداخلية. لذلك يجب عليك أن تنتبه لهاتفك .



نصائح لحل مشكلة سخونة الهاتف أثناء الشحن :



1- توقف عن تشغيل التطبيقات أو الألعاب التي تعمل في الخلفية أو تستهلك الكثير من طاقة البطارية ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.


2- عند استخدام الهاتف لفترة طويلة ، يرجى ضبط سطوع الشاشة.


3- تأكد من وضع الجهاز في بيئة ذات درجة حرارة منخفضة خاصة في فصل الصيف ، ولا تضع الهاتف في السيارة أو تضعه بجوار الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي ستسخن عند تشغيل الطاقة.


4- استخدم كبل USB الأصلي المقدم من الشركة المصنعة لتوصيل الهاتف ، وإلا فإن اتصال الشحن الوهمي سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء عملية الشحن ولن يعمل مثل الأصلي وقد يؤدي الي حريق أو مشكل.


5- عندما تشعر بارتفاع درجة حرارة الجهاز أو ارتفاع درجة حرارته أثناء الاستخدام ، يرجى إيقاف تشغيل الهاتف على الفور وتركه يبرد ، ثم البدء في استخدامه مرة أخرى بعد مدة من الوقت حتى يبرد.


6- إذا لم يكن هاتفك هاتف ألعاب ، فالرجاء عدم استخدامه لفترة طويلة للعب ألعاب قوية عالية الجودة.


لكن تذكر أن الخطوة الأساسية الأولى التي يجب القيام بها عند ارتفاع درجة حرارة الهاتف. هي إيقاف تشغيل الهاتف تمامًا من زر الطاقة وتعليقه لمدة 10 دقائق حتى يهدأ وتختفي درجة الحرارة ، ثم قم بتشغيلها. لضمان أفضل النتائج و الحفاظ علي هاتفك.


عندما تواجهك مشكلة في هذا الموضوع يمكن كتابة تعليق وسوف نساعدك.

google-playkhamsatmostaqltradent