random
أخر الأخبار

تطبيقات VPN مجانية على أندرويد تنتهك الخصوصية يجب عليك الابتعاد عنها


تطبيقات VPN مجانية على أندرويد تنتهك الخصوصية يجب عليك الابتعاد عنها


ازداد الطلب على تطبيقات VPN المجانية، (الشبكة الافتراضية الخاصة) بشكل كبير ، وهو ما يتزامن مع الزيادة الأخيرة في وتيرة مراقبة وحجب المواقع ، لأن هذه التطبيقات لديها القدرة على إخفاء هويات المتصفح وفتح المواقع المحجوبة. 

ومع ذلك أظهرت دراسة حديثة أن الأذونات التي تطلبها هذه التطبيقات، تنتهك خصوصية المستخدم وتعرض بياناته للخطر.


تطبيقات VPN مجانية على أندرويد تنتهك الخصوصية يجب عليك الابتعاد عنها

 

بالطبع تتطلب هذه التطبيقات بعض الأذونات ، والتي تعتبر عادية ، على سبيل المثال: طلب الإذن للتحقق مما إذا كانت شبكة Wi-Fi موثوقة ، ولكن في بعض الأحيان ستشكل بعض تطبيقات VPN المجانية. تهديدات إذن للمستخدمين الخصوصية ، مثل: تغيير النظام الإعدادات ، هاتف قائمة القراءة ، معرفة الموقع بدقة.


- تطبيق Yoga VPN: 


على الرغم من أن سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق Yoga VPN تحتوي على العبارات التالية: (نحن لا نجمع معلومات شخصية) و (قد نجمع معلومات عند التواصل معك). إلا أنه وفقًا للبحث ، يتطلب الأمر أذونات خطيرة للغاية. مثل: الوصول لسجل المكالمات الهاتفية، وتتبع شبكتك الخلوية، و قراءة حالة الهاتف، ومعرفة رقم الهاتف. بالإضافة إلى التعرف على شبكة بيانات الهاتف. 

وبما أنه يتيح لك استخدامه بشكل كامل مجانًا. فهناك أسباب كافية لتجنب تنزيل هذا التطبيق وتثبيته على هاتفك ، والأخطر من ذلك أن مقر الشركة التي طورت التطبيق غير معروف حتى الآن.


- تطبيق proxpn VPN: 


يتطلب هذا التطبيق أذونات شخصية للغاية ، على سبيل المثال: منذ عام 2017 ، بالإضافة إلى عدم تحديث التطبيق على متجر Google Play. والوصول إلى سجلات الهاتف ، وتتبع شبكتك الخلوية والكتابة على بطاقة SD. 

ووجدت الدراسة أيضًا أنه منذ بداية عام 2019، انتهت صلاحية العديد من شهادات الأمان الخاصة بها. 

يشتكي العديد من المستخدمين من عدم قدرتهم على التواصل مع فريق دعم التطبيق. كل هذه الأسباب تدعوك للانتظار لحظة قبل التثبيت هذا التطبيق على هاتفك.


- تطبيق ovpnSpider: 


على الرغم من أن تطبيق OvpnSpider صنف في متجر Google Play على أنه أربع نجوم ، إلا أن التطبيق لديه أذونات مشبوهة ، مثل: الحاجة إلى الوصول إلى سجلات المكالمات ، حتى يعمل التطبيق بشكل صحيح والوصول إلى بطاقة SD. كما تظهر الأبحاث أن التطبيق يحتوي على نقاط ضعف خطيرة تسريب ثغرات أمنية ، في أسماء نطاقات DNS. 


تعتبر هذه الثغرة الأمنية واحدة من نقاط الضعف الأمنية الخطيرة. والتي توجد فقط في شبكات VPN الرخيصة والمجانية ، وستعرض هذه الثغرة حركة التصفح الخاصة بك لمزود خدمة الإنترنت. وأشارت الدراسة أيضًا إلى أن اختبار oVPNSpider إيجابي للبرامج الضارة.


جدير بالذكر أن البحث يظهر أن هناك تطبيقات VPN أخرى في متجر Google Play تتطلب نفس الأذونات ، بما في ذلك: التحديد الدقيق لبيانات الموقع الجغرافي ، وقراءة البيانات وكتابتها على بطاقة SD.


 أظهر بعض مطوري التطبيقات أن طلب إذن الموقع يحتوي على سبب للوصول إلى أقرب خادم للمستخدم. ومع ذلك ، على الرغم من أن الخادم الأقرب مطلوب لزيادة سرعة الاتصال. يمكن تحقيق ذلك عادةً باستخدام مواقع تقريبية بدلاً من تحديد موقع المستخدم الدقيق.

يمكنك قراءة أفضل تطبيقات VPN مجانية للاندرويد 2021 من هذا الرابط.


google-playkhamsatmostaqltradent