random
أخر الأخبار

كيف تبدأ في ربح المال من YouTube و Instagram



كيف تبدأ في ربح المال من YouTube و Instagram؟ 


ساعد التطور السريع للتكنولوجيا منصات التواصل الاجتماعي على احتلال معظم حياتنا ، الأمر الذي أدى بدوره إلى طفرة في (التسويق عبر المؤثرين) ، ليصبح أحد أهم اتجاهات التسويق في السنوات القليلة الماضية . حيث تخطط 77% من العلامات التجارية لزيادة ميزانيات الإنفاق ، على هذا التوجه خلال العام القادم، وخاصة للترويج عبر إنستاجرام و فيسبوك.


كيف تبدأ في ربح المال من YouTube و Instagram


توفر منصات الوسائط الاجتماعية للأشخاص العاديين فرصة لبناء علامتهم التجارية الخاصة ، عن طريق نشر المحتوى ومشاركته بسهولة. وقد أدى ذلك إلى ظهور مجموعة مؤثرة من الأشخاص الذين يثق بهم ملايين المستهلكين ، وبالمقارنة مع المشاهير التقليديين ، فإنهم يقتربون أكثر فأكثر لهم.



المؤثرين كيف يصنعون المال؟



الشخص المؤثر هو منتج محتوى يستخدم قنواته للتأثير ، على سلوك وسلوك متابعيه سواء على شبكة الإنترنت أو خارجها ويؤثر ذلك على كثير من الناس. تتكون الوظيفة بدوام كامل عادةً من أدوار متعددة ، بما في ذلك: إنشاء المحتوى ، والمشاركة المجتمعية ، والتصوير الفوتوغرافي ، والتصميم ، والخطابة العامة إلخ.



قال Joe Gagliese ، الشريك المؤسس لـ Viral Nation: "لا يزال YouTube مهيمنًا لأنه يدفع أعلى عائد لمنشئي المحتوى ، وقد اقتربت منه أهمية Instagram كمؤثر".


وقد أضاف: منصة إنستغرام Instagram  التي يملكها فيسبوك Facebook لا تدفع للمبدعين مقابل نشر أعمالهم ، بل تذهب إلى مؤسسات مثل Viral Nation ، وتبيع المنشورات للعلامات التجارية المعروفة.


لسنوات ، كان Facebook يتحدث عن مشاركة عائدات الإعلانات مع مصنعي المحتوى في قسم "مشاهدة مقاطع الفيديو" ، لكن برنامج تدفق الإيرادات على Facebook ، لا يستخدم إلا من قبل آلاف الأشخاص ، بينما يتم استخدام برنامج إيرادات YouTube عالميًا.



بالإضافة إلى ذلك ، فإن قواعد Facebook لمشاركة عائدات الإعلانات مع مصنعي المحتوى أكثر صرامة من YouTube ، لأن Facebook يحتاج إلى 10000 متابع ، ووقت مشاهدة الفيديو لمدة 3 دقائق يصل إلى (30،000 مشاهدة) . بينما يحتاج YouTube فقط إلى 1000 متابع ، و 4000 دقيقة من وقت المشاهدة.


هل فات الأوان لتصبح مؤثرا؟


قال Joe Gagliese : "لم يفت الأوان بعد، لقد تجاوز عدد مشاهدي YouTube هذا العام عددهم في العام الماضي ، ويستمر ظهور المؤثرين الجدد من جميع أنحاء العالم."


كمؤثر ما مقدار ما يمكنني تحقيقه من التسويق؟


يعتمد ذلك على عدد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك ، على قناتك على YouTube ، أو عدد المتابعين لديك على حساب Instagram الخاص بك ، بالطبع ، كلما زاد العدد ، زاد الربح.



موقع YouTube:


يتراوح دخل المشاهدة الفردية على YouTube بين 6 و 12 سنتًا ، وأدا تجاوزت مشاهدات مقطع فيديو الخاص بك  لشهر  6.8 مليون ، مما يعني أن يمكن أن يصل دخلك 40800 دولار أمريكي .


موقع انستغرام Instagram :


هنا يعتمد على الشخص المؤثر ومستوى مشاركته . لكن (الشخص المؤثر الصغير) لديه 10000 إلى 50000 متابع نشط ، دخله لا يتجاوز بضع مئات من الدولارات ، لكن دخله الآن قد يصل إلى آلاف الدولارات.


أما بالنسبة للمتابعين الذين لديهم مليون مؤثر ، فقد يصل دخلهم إلى 10000 دولار لكل منصب ، وإذا تجاوز عدد المتابعين مليوني متابع ، يمكن للمؤثرين جمع 100000 دولار أو أكثر.


وأضاف Joe Gagliese: "يكسب المؤثرون الأكثر شهرة ما بين 250.000 و 500.000 دولار أمريكي لكل منشور. وهذا بسبب تفاعلهم مع العلامات التجارية الكبرى ، والترويج لقصص Instagram . لذلك من الممكن إنشاء روابط مباشرة إلى العلامات التجارية".


قال (Joe Gagliese): "يستخف الناس بمدى صعوبة الأمر و لكن الحقيقة هي أن هذه وظيفة ، والتي تتضمن إنجاز مجموع من المهام في نفس الوقت ، من إنشاء المحتوى جيد و تحرير والتصوير وتحميل الفيديوهات. 


واشرح أن هذا هو عمل اليوم فقط. في اليوم التالي يجب عليهم المتابعة والقيام بذلك عدة مرات ، أخرى لجذب المزيد من المستمعين. 

google-playkhamsatmostaqltradent