random
أخر الأخبار

اكتشاف أكثر برامج التجسس تعقيداً يستهدف أجهزة أندرويد

 


اكتشاف برنامج تجسس جديد يستهدف أجهزة أندرويد لسنة 2021


اكتشف باحثون في مجالات أمن المعلومات ومكافحة فيروسات الكمبيوتر نوعًا جديدًا من ، أكثر برامج التجسس تعقيداً يستهدف أجهزة أندرويد. ويمكنه تجسس على اي هاتف اندرويد بطريقة بسيطة جدا.


يمكن أن يتظاهر برنامج التجسس الجديد. بأنه تحديث لنظام التشغيل Android. ويمكنه التحكم في جهاز المستخدم بالكامل وسرقة جميع البيانات الموجودة فيه بما في ذلك. تجسس على المكالمات ومراقبة الهاتف، عن بعد، و التجسس على محادثات الواتس اب.


اكتشاف برامج التجسس


تم اكتشاف أن برامج التجسس، قد تم دمجها في تطبيق موجود خارج متجر التطبيقات (Google Play). بمجرد تثبيت المستخدم للتطبيق ، يختفي برنامج التجسس ويبدأ في سرقة البيانات من جهاز الضحية وإرسالها إلى خادم مشغل البرنامج. الذي يقوم بتشفير تلك البيانات.


وقال خبراء من شركة أمن معلومات الأجهزة المحمولة (Zimbrium). الذين اكتشفوا برنامج تجسس إنه بمجرد تثبيت الضحية للتطبيق . سيبدأ الاتصال بخادم المشغل (Viber Biz) ويسمح للمشغل بالمراقبة الهاتف عن بعد و تحديد موقع الهاتف عن بعد.


يمكن للبرنامج سرقة الرسائل وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني. وتفاصيل الجهاز وقوائم تفضيلات المستخدم لتصفح الإنترنت .وسجل البحث على الإنترنت وتجسس على المكالمات بكل سهولة.


يمكنه أيضًا سرقة سجلات المكالمات الخاصة بالجهاز ، واستخدام الميكروفون للمراقبة. واستخدام الكاميرا في الجهاز الذي يتم التحكم فيه لالتقاط الصور عن بعد.


وبالمثل يمكن للبرنامج العثور على مالك الجهاز، من خلال تتبع حركة مالك الجهاز والبحث عن ملفات المستندات، والحصول على البيانات المنسوخة في مجلد الجهاز المخترق.


يمكنك معرفة كيفية،  كشف برامج التجسس عبر مجموعة من الطرق الساهلة التي شرحتها في، مدونة التقنية بلا حدود يمكنك قراءتها لحماية هاتفك والبيانات الخاص بك من الاختراق.


صرح شريدار ميتال ، الرئيس التنفيذي لشركة ( Zimbrium ) ، أن البرنامج من المحتمل أن يكون جزءًا من حملة قرصنة مستهدفة رئيسية. مضيفًا : "إنه مجرد برنامج تجسس أكثر تطورًا على الإطلاق لسنة 2021".


اكتشاف أكثر برامج التجسس تعقيداً يستهدف أجهزة أندرويد


برامج التجسس ، هي مخادعة تجيد كيفية إخفاء نفسها. وعادة ما تحقق برامج التجسس هذا الغرض من خلال ربط نفسها بنظام التشغيل. وتشغيلها في الخلفية كأحد البرامج الموجودة في الذاكرة الهاتف. وأحيانًا تخفي نفسها على أنها مستندات غير ضارة ومستندات مهمة في الجهاز. جزء من نظام التشغيل.


لكن لا يوجد برنامج تجسس للايفون، مثل التي في نظام الاندرويد لذلك يصعب.التجسس على الايفون.


يمكن لهذه البرامج أن تتبع المواقع الإلكترونية الخاص بك، التي تزورها أو الملفات التي تقوم بتنزلها أو موقعك الجغرافي .لذلك لا تقوم بتنزيل اي تطبيق من. مصادر غير معروف او غير موثوق. ليبقى هاتفك محمي شكرا لك علي قراءة هذا المقال في مدونتكم التقنية بلا حدود. 

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات ، حتى لو كان الأمر بسيطًا ، فيرجى الإشارة في التعليقات وسوف نساعدك.

google-playkhamsatmostaqltradent